فيديوكل الاقساممثبتمحليات

بالفيديو قنصلية المملكة بإسطنبول تفتح أبوابها للإعلاميين للتأكيد على عدم وجود “خاشقجي” داخلها

فتحت قنصلية المملكة لدى إسطنبول أبوابها للإعلاميين رداً على الشائعات التي تحدثت عن اختطاف المواطن جمال خاشقجي وترحيله إلى لمملكة، حيث أكد القنصل محمد العتيبي أن خاشقجي ليس موجوداً داخل القنصلية، ولم يتم ترحيله إلى المملكة كما يتردد في بعض وسائل الإعلام.

وقال العتيبي، وفقاً لما أوردت “رويترز”: “إن خاشقجي لم توجه إليه اتهامات قانونية في القنصلية، ونحن نشعر بالقلق إزاء هذه القضية”، مشيراً إلى أن الجهات التي تتحدث عن اختطافه لا تستند إلى أدلة أو حقائق، وهذه مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأبدى تأسفه من تصريحات بعض المسؤولين الأتراك وإصرارهم على تواجد خاشقجي في القنصلية، مؤكداً أنهم يبنون حديثهم وفق حديث أشخاص آخرين دون أن يكون الكلام مبنياً على حقائق أو وقائع.

وأضاف العتيبي أن القنصلية مزودة بكاميرات ولم تسجل أي لقطات، حيث أنه من غير الممكن استخراج صور لدخول خاشقجي أو مغادرته القنصلية بسبب حواجز الشرطة التي تطوقها وأسوار التأمين التي تعلوها الأسلاك الشائكة، مبيناً أن المبنى له مدخلين وقد يكون خرج من أحدهما.

ولفت إلى أن الحديث عن اختطاف خاشقجي شيء مقزز، مضيفاً أن هناك تواصل مع الجهات التركية، داعياً الجميع لإعطاء الجانبين الفرصة والوقت وانتظار النتائج.

مقالات ذات صلة

إغلاق